مقالات شبابية

كتبت فرح طارف " فقدت شغفي"

أريدك أن تتخيل أنك في صندوق صغير، لا تستطيع أن تصرخ طالباً للنجدة ولا تستطيع أن تنظر لأي شيء من شدة الظلام ولا تسمع أي صوت إلا صوت تنفسك. هذا ما يشعر به الشخص عندما يفقد شغفه.

ويقول باولو كويلو عن الشغف "الشغف هو الاثارة التي يحدثها ما هو غير متوقع، هو الرغبة في التصرف بورع، واليقين أننا سننجح في تحقيق الحلم الذى طالما راودنا. يرسل الشغف إلينا إشارات لنهتدي بها في حياتنا، ويجب أن نعرف كيف نفك رموز هذه الإشارات". فالشغف هو الوقود الذي يحرك بداخلنا الرغبة في الحياة، هو المطر الذي يجعل أرواحنا تزهر على الرغم من ضغوطات الحياة. سألت صديقتي عن شعورها بعدما غاب شغفها تجاه كل شيء، وبدأت تتحدث والانطفاء يملأُ عينيها:" لقد فقدت روحي بريقها وفي قلبي فجوة أبت أن تلتئم". وأدركت حينها غياب الشغف يجعل المرء تائهاً، الاشياء التي كنت تراها كبيرة ومهمة أصبحت تافهة لا قيمة لها، على سبيل المثال عندما تقوم بعملك فقط لأنك تريده أن ينتهي تقوم به بدون حماس ولا حب. ويظل السؤال كيف استعيد شغفي القديم؟ كيف استعيد روحي من بعد الفتور؟ لا تسمح لأي سبب كان يسلب حبك للأشياء، قاوم وضع أهداف جديدة وإن كانت صغيرة اعمل بجد حتى تتحقق مع وجود يقين مترسخ بداخلك بأنك ستنجح في النهاية مهما طال الوقت. قاتلوا من اجل احلامكم ولا تتوقفوا حتى تكونوا فخورين بالنتيجة.

بقلم: فرح طارف


264

للتواصل

في حالة وجود اي استفسار تواصل معنا


للاتصال :+965-507-77-910


البريد الألكتروني: info@kwtmagazine.com

انستغرام

أحدث التغريدات

مقدمة

في 1/2/2014 ولِدت المجلة الإلكترونية كويت ماقزين من سواعد شبابية كويتية سخّرت مواهبها إصراراً للدعم الإعلامي و التأييد المعنوي لمواهب غيرها من الشباب الكويتي بشتى مجالاتهم الكتابية، الرياضية، ....
المزيد

© Copyright 2016 by kwtmagazine.com. All rights reserved.