مقالات شبابية

كتبت سوسن ابراهيم "الجامعة ليست للمذاكرة"

                            الجامعة ليست للمذاكرة  

      أكثر ما سوف يُستفاد منه في الحياة الجامعية ليست المقررات الدراسية كما يظن الكثيرون، بل ما نكتسبه من مهارات شخصية نتيجة احتكاكنا بالآخرين.
سوف تنتهي الفترة الجامعية وحينما تتخرج لن يسألوك عن دراستك بالتفصيل ولكن سوف تُسأل عن خبراتك التي حصدتها خلال تلك الفترة الوجيزة. سوف تتوظف لما تتمتع به من أسلوب وشخصية وطريقة تعامل مع الآخرين وطريقتك في التعامل مع الأزماتوإدارتهاوأشياء أخرى لن تتقنها من الكتب ولن تقرأ عنها بالصحف ولكن ستكتسبها من خلال اختلاطك بمن هم مختلفون عنك.
استفد من حياتك الجامعية ليس لتحفظ مقرراتك الدراسية على وجه التمام (بالتأكيد)، بل ابتكر طريقة أخرى مختلفة تُعينك على الدراسة، طريقة تناسبك وتناسب شخصيتك، لا تتبع الأساليب القديمةالمعتادة.لأنما سوف تتعلمه بمقرراتك الدراسية ما هي إلا تقنيات أساسية تُمكنك من متابعة تخصصك والنجاح فيه ليس إلا، ولكن لن تقدم لك الكثير خلال حياتك الواقعية في أغلب الأحيان.

سوف تتقن فن الحوار مع الآخرين وتتعلم كيف تكون اجتماعيا ً ولبقا ً بالحديث. بل وأكثر،سوف تكون قادرا ً على مواجهة العديد من الشخصيات وقادرا ً على التعامل بحدة مع كلٍ منها، إذا ما منحت نفسك فرصة التعلم من الحياة والإنطلاق نحو آفاق التغيير.سوف تتعلم أشياء تُضيف لك وتغيرمن شخصيتك، سوف تحدد وجهتك وتتعرف على نفسك كأنك تتعرفعليها للمرة الأولى،ستكتشف أنك أفضل مما تعتقد وتمتلك الكثير من المزايا والعطايا التي كنت تجهلها طوال تلك السنين. 

كل ما تحتاجه الآن بالفعل هو أن تثق بنفسك الجديدة وتدعها تجرب وتخطأ وتتعلم لأنك لن تتعلم بمكان أخر وبالطبع لن تجد مكانا ً لتختبر فيه الحياة لأول مرة أفضل من الجامعة. لذا تذكر "الجامعة ليست للمذاكرة "فقط.

 بقلم: سوسن إبراهيم محمد


200

للتواصل

في حالة وجود اي استفسار تواصل معنا


للاتصال :+965-507-77-910


البريد الألكتروني: info@kwtmagazine.com

انستغرام

أحدث التغريدات

مقدمة

في 1/2/2014 ولِدت المجلة الإلكترونية كويت ماقزين من سواعد شبابية كويتية سخّرت مواهبها إصراراً للدعم الإعلامي و التأييد المعنوي لمواهب غيرها من الشباب الكويتي بشتى مجالاتهم الكتابية، الرياضية، ....
المزيد

© Copyright 2016 by kwtmagazine.com. All rights reserved.