مقالات شبابية

كتب خالد الغريب "ماهو سرك؟"


لا شك أن جميعنا لدينا حياتنا المهنية أو الدراسية التي تحتل مكانة كبيرة من حياتنا واهتماماتنا, وما يساعدنا وما يخفف علينا كل هذه الضغوطات وما تخبئه لنا الحياة من أمور هم الأصدقاء. فمن لا يتذكر موقفا واحدا كان فيه سعيدا جدا أو بحاجةٍ ملحة إلى مساعدةٍ عاجلة لا تتحمل التأخير أو مشاركة تفاصيل حياتك الكبيرة منها والصغيرة, المضحكة منها أو المخجلة, وحين ينتابك الشعور بالملل فتتصل به وتتحدث معه وتمرح معه أو موقفا حيث كنت حينها ضعيفا وبحاجةٍ إلى دعمٍ أو تشجيعٍ أو وقفة من أخ أو أخت أو صديق أو صديقة أو حبيب أو حبيبة أو زوج أو زوجة كانوا بمثابة السند واستطعت أن تسترجع قواك وأصبحت أقوى من قبل.

ولكن ما هو سرك؟

السر: بمفهومه العام هو إخفاء معلومات عن أشخاص أو منظمات محددة. ولكن ألا تعتبر الوصية أو الرسالة نوعا من أنواع السر فهي أيضا معلومات مخفية لا يعرفها أحد وعندما يحين الوقت المناسب تصبح هذه المعلومات معروفة وتنكشف شيئاً فشيئاً.

ولكن ما زال السؤال قائما ما هو سرك؟

لدينا رغبات ومشاعر دفينة قد تأخذ أشكالاً مختلفة, منها ما يؤخذ على شكل جروح في القلب ومازالت مستمرة حتى يومنا هذا ومنها ما يؤخذ على شكل سلوك نفسي وشخصي يضر صاحبه أو من حوله أو الأثنين مجتمعين أو رغبة الحنين إلى الماضي وأصلاح خطأ ما,  ولكن الكبرياء أو الغرور يمنعنا من ذلك.

فهذا النوع من الصراع النفسي بين الشخص وما يريده فعلاً وبين كبريائه يحتاج بأن يتصف الشخص بالعزيمة وأن يفكر بكل ما حدث ويسترجع الذكريات ومن بعدها يتم اتخاذ القرار. وتذكر أن مهما كان سرك فتيقن تماما أن هناك شخص بالرُغم من أنك تشغلُ حيزًا صغيرًا من العالم، إلا أنك بمثابة العالم عند هذا الشخص.

بقلم: خالد الغريب


54

للتواصل

في حالة وجود اي استفسار تواصل معنا


للاتصال :+965-507-77-910


البريد الألكتروني: info@kwtmagazine.com

انستغرام

أحدث التغريدات

مقدمة

في 1/2/2014 ولِدت المجلة الإلكترونية كويت ماقزين من سواعد شبابية كويتية سخّرت مواهبها إصراراً للدعم الإعلامي و التأييد المعنوي لمواهب غيرها من الشباب الكويتي بشتى مجالاتهم الكتابية، الرياضية، ....
المزيد

© Copyright 2016 by kwtmagazine.com. All rights reserved.