الأخبار

‏المرأة الكويتية تدخل العالمية في رياضة ال (ويك بورد) للتزلج على الماء

14-Mar-2018

 رياضة ال (ويك بورد) احدى رياضات التزلج على الماء المستجدة محليا وشكلت تحديا جديدا ومجالا اخر لابداع المرأة الكويتية ودخولها العالمية من اوسع ابوابها اثر فوز اللاعبة شيخة النوري بالمركز الاول في مسابقة (واكي داي) الدولية لتكون من اوائل البطلات العربيات في هذا النوع من الرياضات.

 

وجاء هذا الانجاز الجديد للمرأة الكويتية في هذه الرياضة نتيجة لمجموعة من العوامل والظروف التي حولت اللاعبة الشابة شيخة النوري الى بطلة رياضية عالمية في لعبة صعبة وتحتاج رشاقة ولياقة بدنية عالية. واتاح انضمام اللاعبة النوري الى فريق (كويت بلنس) للرياضات المائية الذي تأسس في عام 2011 تحت اشراف ودعم النادي البحري الرياضي الفرصة لها لصقل موهبتها وتطوير قدراتها على يد مدربين اكفاء.

 

وفي هذا الاطار قالت النوري اليوم الاربعاء ان اسباب نجاحها في تحقيق هذا الانجاز في رياضة ال (ويك بورد) ترجع الى شغفها بهذه الرياضة وحرصها منذ الصغر على ممارسة مختلف الانشطة البحرية مدفوعة بتشجيع والدها الراحل.

 

وذكرت انها بدأت بمزاولة هذه الرياضة ضمن فريق ال (ويك بورد) الكويتي في عام 2009 اذ اخذت في التدرب عليها بين حين وآخر الى ان شاركت في أول بطولة محلية في هذه الرياضة وحصلت على المركز الأول في عام 2010 مضيفة "ومنذ ذلك الوقت زاد شغفي وتعلقي بركوب الامواج".

 

واعربت عن فخرها لانضمامها لاحقا الى فريق (كويت بلنس) كونها الفتاة الوحيدة ضمن الفريق الذي يتكون من مجموعة من الشباب الذين قاموا بتشجيعها ودعمها حتى وصلت إلى ماهي عليه اليوم.

 

واوضحت النوري أن الفريق يمارس هذه الرياضة في منطقة مخصصة ومرخصة في منطقة (الخيران) بمساعدة من النادي البحري وهيئة الشباب وخفر السواحل مشيرة الى ان النادي البحري يرعى جميع البطولات العالمية والمحلية للفريق على مدار العام.

 

وذكرت ان الفريق يضم سواعد كويتية متمرسة لديها الكفاءة والقدرة على تدريب الشباب من الجنسين الذين يرغبون في ممارسة رياضة ال (ويك بورد) او الانضمام الى الفريق ممن تنطبق عليهم الشروط لممارسة هذه الرياضة.

 

وأشادت بشجاعة واصرار العضوات المتدربات في الفريق وسعيهن الى التعلم واكتساب الخبرات من المدربين من خلال المواظبة على التدريب مؤكدة حرص الفريق على ابراز جيل مؤهل لخوض البطولات المحلية والعالمية في رياضة ال (ويك بورد).

 

من جانبها قالت اللاعبة جنى النصف أنها انضمت الى فريق (كويت بلنس) في عام 2014 مبينة ان ممارسة رياضة ال (ويك بورد) تجربة ممتعة ومثيرة في ظل وجود فريق يساهم في تدريبها وتشجيعها على ابراز طاقاتها واشراكها في بطولات محلية وعالمية لتعزيز ادائها.

 

واشارت الى انها تواجه صعوبة في الانتظام بممارسة هذه الرياضة لصعوبة التوفيق بين دراستها الجامعية واوقات التدريب لتزامنهما معا.

 

وذكرت انه بالرغم من هذه العقبة فانها شاركت في بطولة (نادي الفرسان لركوب الامواج) في العاصمة الاماراتية أبوظبي وكانت ضمن الفائزين بالمراكز الأولى.

 

ومن جهتها قالت اللاعبة مريم الصباح ان تجربتها في رياضة ال (ويك بورد) بدأت في عام 2016 ولم تكن تفكر جديا بالاستمرار في ممارسة اللعبة الا ان تشجيع مدربها لها وتوقعه ان تتألق وتحرز بطولات ساهم في استمرارها. واضافت ان هذا التشجيع دفعها الى بذل اقصى جهودها للابداع والتألق في هذه الرياضة مشيرة الى انها احرزت المركز الاول في اول بطولة محلية تشارك فيها بدعم وتشجيع من زميلتها في الفريق شيخة النوري.

 

يذكر أن فريق (ويك بورد)الكويتي تأسس في عام 2008 في حين تأسس فريق (كويت بلنس) في عام 2011 تحت اشراف ودعم من النادي البحري. 


339

للتواصل

في حالة وجود اي استفسار تواصل معنا


للاتصال :+965-507-77-910


البريد الألكتروني: info@kwtmagazine.com

انستغرام

أحدث التغريدات

مقدمة

في 1/2/2014 ولِدت المجلة الإلكترونية كويت ماقزين من سواعد شبابية كويتية سخّرت مواهبها إصراراً للدعم الإعلامي و التأييد المعنوي لمواهب غيرها من الشباب الكويتي بشتى مجالاتهم الكتابية، الرياضية، ....
المزيد

© Copyright 2016 by kwtmagazine.com. All rights reserved.